الخطوط التونسية - الذهــاب
الثلاثاء مايو 05, 2009 8:56 am
= البـــاب الثـــالث =
قبل أن نبدأ
قال تعــالى
إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُوْلِي الأَلْبَابِ (١٩٠) الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ(191) ،، السورهـ
و قال تعــالى
أَفَلاَ يَنظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ (١٧) وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ (١٨) وَإِلَى الجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ (١٩) وَإِلَى الأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ (٢٠) ،، السورهـ
الفصل الثاني
الخطوط التونسية - الذهــاب
لأن موضوعنــا الآن عن الطيران فأحببت أن أتذكر معكم هذه الآيات الكريمــات لنتفكر سوية في هذا الخلق العجيب و لنلامس معاً ركـــام السحاب المفترش في أجواء السمــاء تارهـ و المتناثر تارة أخرى ..
إنطلقت رحــلة الخطوط التونسية رقم 320 في تمــام الدقيقة الثلاثون من فجر يوم الأول من سبتمبر بعد تأخر نصف ساعه تقريباً .. نظراً لتأخر وصول الطائرة من تونس ،، لأجد ما أخفيته عنكم في الفصل الأول من الباب الثاني " الحجوزات " و هو توقف الطائرة في مطار الكويت لركوب المسافرين المتوجهين إلى تونس و نزول الركاب القادمين من تونس فـ البحريــن فـ الكويت .. لكن لأن الوقوف لم يدم طويلاً لم أحبذ ذكر ذلك " لحــاجة في نفس يعقوب " ..
كانت الطائرة من نوع AIRBUS A319 ER و المخصصة لمثل هذهـ الرحلات " كويت - دبي - بحريـن " و وجهـات أخرى غير أوروبـا الطائرة حديثة جداً و حسب معلومـاتي فقد تم تشغيلها خلال هذا العــام و المعلومة الأخيرة هي أن خط سير الرحلة بدأ في نهاية يونيو 2007م كمــا أسمت الخطوط التونسية هذهـ الطائرة بـ عليسه ،، هنا رابط الطائرة و سبب التسمية كما تحتوي على فئتيــن من المقاعد 16 مقعد بالدرجة الأولى و 90 بالدرجة السياحية .. رحلة الذهــاب كانت عبر مقاعد الدرجة السياحية و العودة كانت بمقاعد الـ فرست كلاس ..
و جهـــات الخطوط التونسيــة .. هذهـ الصورهـ من موقع الخطوط .. و الموقع لا يحدث بإستمرار
تظهر الدوائر " الزرقـــاء " تمثل دولتي البحريــن و الكويت
صورهـ لنفس الطــائرة AIRBUS A319 تذكرني بانطلاق رحلتنــا ..
و هذهـ الصورة من النافذهـ لحظة وصولنـــا إلى دولة الكويــت
دام إنظارنا بمطار الكويت قرابة الـ 30 دقيقة غادر الركــاب القادمون من تونس عبر البحريـن ثم الكويت و تفاجأت بكثرة السيـــاح " الكويتين " الذين وصلت استثماراتهم إلى تونس قبل وصول الخطوط التونسية إليهم ..
كما كانت تحتوي الطائرة على خدمات التسلية و الترفيــة عبر شاشات التلفزيون الموجودهـ و الإذاعة ..
كان جميــع الطاقم في خط الذهـاب يقدم خدماته بشكل جيد لكن دون تميز و أقصد بهذا التميز مقارنة مع بعض الخطوط الجويـة الأخرى ..
و هذهـ صورهـ مع بزوغ نهار جديد .. إلتقطتها من أحد المقــاعد " الشــاغرة " و النــاس يغطون
لحظة الوصـــول
و هنـــا نشـــاهد احدى السفن السيـــاحية " الكروز " تحط رحالهـا في أحد مراسي السفن قرب " سيدي بوسعيد " ..
حطت الرحلـــة في مطــار " قرطـــاج الدولي " في تمـــام الســـاعة السادسة و النصف على ما أظن " نسيت "
الإيجـــابيــــات X السلبيــــــات
موقع الخطوط التونسية يعتبر جيدجداً كتصفح فلا يقارن بكل أمـــانة بموقع الخطوط السعودية على سبيل المثـــال .. و الأخيــر الذي أقيمــة بالمقبول .. إلا أن العيب الأســـاسي في موقع الخطوط التونسية فهو لا يخدم سوى اللغتين الفرنسية و الألمـــانية فقط !!
نوع الوجبـــات الخاصة بالدرجة السيـــاحية أقيمها بالـ متوسطة أو أقل قليلاً ..
و الشيء الذي يعاب على الخطوط التونسية هو " عدم استرجـاع التذكرة " Non Refund " و هذا فعلاً ما حصل لي في حجز سابق عبر شركة الطيران البريطانية flybmi.com حيث كانت رحلتي إلى لندن هيثرو و بعد " طلبي كنسلة الحجز " أفادوني بأن التذكرة غير مسترجعه !! مع العلم بأن كلتا الشركتين " التونسية و bmi " لا تصنف كـ طيران إقتصادي !! فالإنتباهـ مطلوووب ..
أخيــراً .. سأوافيكم بتغطية أفضل في رحلة العودهـ مقارنة مع رحلة الذهـــاب ..
موعدنــا في الفصــل الثــــالث من الباب الثـــالث
( مطار قرطاج الدولي )
قبل أن نبدأ
قال تعــالى
إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُوْلِي الأَلْبَابِ (١٩٠) الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ(191) ،، السورهـ
و قال تعــالى
أَفَلاَ يَنظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ (١٧) وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ (١٨) وَإِلَى الجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ (١٩) وَإِلَى الأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ (٢٠) ،، السورهـ
الفصل الثاني
الخطوط التونسية - الذهــاب
لأن موضوعنــا الآن عن الطيران فأحببت أن أتذكر معكم هذه الآيات الكريمــات لنتفكر سوية في هذا الخلق العجيب و لنلامس معاً ركـــام السحاب المفترش في أجواء السمــاء تارهـ و المتناثر تارة أخرى ..
إنطلقت رحــلة الخطوط التونسية رقم 320 في تمــام الدقيقة الثلاثون من فجر يوم الأول من سبتمبر بعد تأخر نصف ساعه تقريباً .. نظراً لتأخر وصول الطائرة من تونس ،، لأجد ما أخفيته عنكم في الفصل الأول من الباب الثاني " الحجوزات " و هو توقف الطائرة في مطار الكويت لركوب المسافرين المتوجهين إلى تونس و نزول الركاب القادمين من تونس فـ البحريــن فـ الكويت .. لكن لأن الوقوف لم يدم طويلاً لم أحبذ ذكر ذلك " لحــاجة في نفس يعقوب " ..
كانت الطائرة من نوع AIRBUS A319 ER و المخصصة لمثل هذهـ الرحلات " كويت - دبي - بحريـن " و وجهـات أخرى غير أوروبـا الطائرة حديثة جداً و حسب معلومـاتي فقد تم تشغيلها خلال هذا العــام و المعلومة الأخيرة هي أن خط سير الرحلة بدأ في نهاية يونيو 2007م كمــا أسمت الخطوط التونسية هذهـ الطائرة بـ عليسه ،، هنا رابط الطائرة و سبب التسمية كما تحتوي على فئتيــن من المقاعد 16 مقعد بالدرجة الأولى و 90 بالدرجة السياحية .. رحلة الذهــاب كانت عبر مقاعد الدرجة السياحية و العودة كانت بمقاعد الـ فرست كلاس ..
و جهـــات الخطوط التونسيــة .. هذهـ الصورهـ من موقع الخطوط .. و الموقع لا يحدث بإستمرار
تظهر الدوائر " الزرقـــاء " تمثل دولتي البحريــن و الكويت
صورهـ لنفس الطــائرة AIRBUS A319 تذكرني بانطلاق رحلتنــا ..
و هذهـ الصورة من النافذهـ لحظة وصولنـــا إلى دولة الكويــت
دام إنظارنا بمطار الكويت قرابة الـ 30 دقيقة غادر الركــاب القادمون من تونس عبر البحريـن ثم الكويت و تفاجأت بكثرة السيـــاح " الكويتين " الذين وصلت استثماراتهم إلى تونس قبل وصول الخطوط التونسية إليهم ..
كما كانت تحتوي الطائرة على خدمات التسلية و الترفيــة عبر شاشات التلفزيون الموجودهـ و الإذاعة ..
كان جميــع الطاقم في خط الذهـاب يقدم خدماته بشكل جيد لكن دون تميز و أقصد بهذا التميز مقارنة مع بعض الخطوط الجويـة الأخرى ..
و هذهـ صورهـ مع بزوغ نهار جديد .. إلتقطتها من أحد المقــاعد " الشــاغرة " و النــاس يغطون
لحظة الوصـــول
و هنـــا نشـــاهد احدى السفن السيـــاحية " الكروز " تحط رحالهـا في أحد مراسي السفن قرب " سيدي بوسعيد " ..
حطت الرحلـــة في مطــار " قرطـــاج الدولي " في تمـــام الســـاعة السادسة و النصف على ما أظن " نسيت "
الإيجـــابيــــات X السلبيــــــات
موقع الخطوط التونسية يعتبر جيدجداً كتصفح فلا يقارن بكل أمـــانة بموقع الخطوط السعودية على سبيل المثـــال .. و الأخيــر الذي أقيمــة بالمقبول .. إلا أن العيب الأســـاسي في موقع الخطوط التونسية فهو لا يخدم سوى اللغتين الفرنسية و الألمـــانية فقط !!
نوع الوجبـــات الخاصة بالدرجة السيـــاحية أقيمها بالـ متوسطة أو أقل قليلاً ..
و الشيء الذي يعاب على الخطوط التونسية هو " عدم استرجـاع التذكرة " Non Refund " و هذا فعلاً ما حصل لي في حجز سابق عبر شركة الطيران البريطانية flybmi.com حيث كانت رحلتي إلى لندن هيثرو و بعد " طلبي كنسلة الحجز " أفادوني بأن التذكرة غير مسترجعه !! مع العلم بأن كلتا الشركتين " التونسية و bmi " لا تصنف كـ طيران إقتصادي !! فالإنتباهـ مطلوووب ..
أخيــراً .. سأوافيكم بتغطية أفضل في رحلة العودهـ مقارنة مع رحلة الذهـــاب ..
موعدنــا في الفصــل الثــــالث من الباب الثـــالث
( مطار قرطاج الدولي )
- ammarkoمشرف عام
عدد الرسائل : 430
العمر : 38
نقاط : 475
تاريخ التسجيل : 12/08/2008
رد: الخطوط التونسية - الذهــاب
الثلاثاء مايو 05, 2009 11:00 am
Thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى