شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
الناطق الرسمى

مدير عام مدير عام
ذكر
عدد الرسائل : 1350
العمر : 38
نقاط : 2203
تاريخ التسجيل : 25/05/2008
http://ram-cccis.mam9.com

المنتخب المصري يحبس انفاس انصاره وخسارة مزدوجة لتونس وليبيا

في الأحد يونيو 01, 2008 11:42 pm
تصفيات افريقيا المؤهلة الى كأس العالم 2010
المنتخب المصري يحبس انفاس انصاره وخسارة مزدوجة لتونس وليبيا



خسارة تونس وليبيا




المصريون تابعوا المباراة وسط أجواء التوتر

عواصم - وكالات

انتزع المنتخب المصري فوزا ثمينا من ضيفه الكونغو الديمقراطية وتغلب عليه 2/1 اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية عشر بالمرحلة الثانية لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا.

وتأثر المنتخب المصري بغياب العديد من عناصره الأساسية ومن بينهم محمد أبو تريكة وشادي محمد لاعبا النادي الأهلي المصري ومحمد شوقي لاعب خط وسط ميدلسبره الإنجليزي بسبب الإصابة.

وكذلك غاب المهاجم المصري محمد زيدان لاعب هامبورج الألماني إثر إيقافه دوليا لأجل غير مسمى. وبدأت المباراة بفترة جس نبض استمرت أطول من اللازم حيث سعى كل فريق للتعرف على عناصر الخطورة في الفريق المنافس.

ولكن سرعان ما سيطر المنتخب المصري على مجريات اللعب بفضل تحركات هاني سعيد ، لاعب الإسماعيلي وأحمد حسن ، لاعب الأهلي. وشهدت المباراة مشاركة حسام غالي نجم توتنهام الإنجليزي للمرة الأولى منذ فترة طويلة حيث غاب اللاعب عن كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في غانا في كانون ثان/يناير الماضي والتي أحرز المنتخب المصري لقبها للمرة الثانية على التوالي وللمرة السادسة في تاريخه.

وأضاع أحمد حسن فرصة هدف محقق للمنتخب المصري "الفراعنة" في الدقيقة 25 بعدما فشل في استغلال العرضية المتقنة من عماد متعب مهاجم الأهلي الذي أهدر فرصة ثمينة لمنتخب بلاده بعدها بدقائق معدودة.

وامتلك الفراعنة زمام الأمور في منتصف الملعب حيث حرم نظيره الكونغولي من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري وسيون السويسري.

وعلى عكس سير المباراة تقدم إيلونجا نجم تولوز الفرنسي بهدف لمنتخب الكونجو من ضربة حرة مباشر من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحضري قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.

ودفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري بمحمود عبد الرازق (شيكابالا) وأحمد عيد عبد الملك بدلا من حسام غالي وأحمد المحمدي على الترتيب.

وبدأ الفراعنة الشوط الثاني بكثافة هجومية أملا في تسجيل هدف التعادل الذي جاء عن طريق عمرو زكي في الدقيقة 68 من متابعة لرأسية زميله هاني سعيد.

وقبل نهاية الشوط الثاني بعشرة دقائق أضاف أحمد عبد الملك الهدف الثاني للمنتخب المصري من متابعة لتسديدة عبد العزيز توفيق التي ارتدت من الحارس الكونجولي. وحصل المنتخب المصري على ثلاث نقاط ليصبح في المركز الثاني خلف منتخب مالاوي المتصدر للمجموعة.


خسارة تونس وليبيا

من جهة ثانية خسر المنتخب التونسي لكرة القدم امام نظيره البوركينابي 1-2 اليوم الاحد في رادس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة التاسعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل تيجاني بلعيد (38) هدف تونس، ويوسف كونيه (81 و87) هدفي بوركينا فاسو.
وكانت بوروندي تعادلت مع سيشل صفر-صفر اليوم.

وفاز المنتخب الغاني على نظيره الليبي 3-صفر في كوماسي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة . وسجل برانس تاغو (15) وجونيور اغوغو (64) ولاريا كينغستون (66) الاهداف. ولم تقم مباراة مباراة الغابون وليسوتو لعدم وصول الاخيرة بسبب اضراب المراقيبن الجويين في المطار.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى