شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
معتز الشريف
مشرف على اقسام الكمبيوتر والانترنت
مشرف  على اقسام الكمبيوتر والانترنت
ذكر
عدد الرسائل : 764
العمر : 40
نقاط : 1207
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

وزير بريطاني يطرح خطة للرقابة على الإنترنت

في الأربعاء مايو 27, 2009 1:15 pm


"الاقتصادية" من لندن
طرح وزير الثقافة البريطاني أندي برنهام خطة لدراسة إمكانية مراقبة وتصنيف المواقع الإلكترونية كما تصنف الأفلام السينمائية حيث يُمنع صغار السن من تصفح المواقع التي تحوي على مواد غير مقبولة.
وأوضح الوزير في مقابلة مع صحيفة "ديلي تلجراف" أن هناك حاجة إلى معايير واضحة فيما يخص ما يعرض على الشبكة الإلكترونية.كما أضاف أنه يرى ضرورة عدم إتاحة المواد الضارة على الإنترنت ، مثل عمليات الإعدام. وأكد الوزير أن اقتراحا بحماية الأطفال من المحتوى الضار بتصنيف المواقع حسب السن يُدرس حاليا. كما أوضح أن هناك بديلا وهو إلزام شركات توفير خدمة الإنترنت بحجب المواقع غير المناسبة للأطفال.
ويؤكد الوزير برنهام أن هذه الاقتراحات لا تهدف إلى التقليل من حرية التعبير، ولكن بعض ما يُعرض على الإنترنت تجاوز الحدود المعقولة. وأضاف: "لو نظرنا لأهداف مخترعي الإنترنت لوجدنا أحدها هو خلق مساحة غير خاضعة للرقابة والضبط الحكومي، وهذا ما ينبغي أن نعيد النظر بجدية فيه الآن". كما قال: "ثمة مواد ينبغي ألا تتواجد على الشبكة في رأيي، وليس المقصود دفن حرية التعبير إلا أن المصلحة العامة في خطر".


<table class=tborder cellSpacing=2 cellPadding=4 width="99%" align=center border=0><tr><td class=thead1 align=middle>توقيع معتز الشريف</TD></TR>
<tr><td class=alt5 align=middle>


</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى