شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
السندباد
مشرف القسم الرياضى
مشرف القسم الرياضى
ذكر
عدد الرسائل : 221
العمر : 31
الموقع : الصعيد
العمل/الترفيه : لا اعمل
المزاج : تمام
نقاط : 328
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

فوزان عصيبان للأهلي والإسماعيلي يؤجل حسم اللقب للمرحلة الأخيرة

في الإثنين مايو 11, 2009 5:33 pm
الصدارة علي حالها..
فوزان عصيبان للأهلي والإسماعيلي يؤجل حسم اللقب للمرحلة الأخيرة

كورابيا ـ عبد الموجود سمير

<td width=1>
فلافيو قاد الأهلي للفوز
استمر الصراع مشتعلاً علي حسم لقب الدوري المصري لكرة القدم الموسم الحالي، بعد فوز فريقي المقدمة الأهلي والإسماعيلي علي حرس الحدود، والمصرية للاتصالات علي التوالي، بنتيجة واحدة (1ـ0) اليوم الأثنين ضمن المرحلة التاسعة والعشرين للبطولة.

وتساوي الأهلي والإسماعيلي 60 نقطة لكل منهما، إلا أن الأول يحفظ لنفسه المرتبة الأولي بفارق الأهداف.
وتأجل حسم اللقب للمرحلة الأخيرة المقررة في الـ 21 من الشهر الجاري، حيث يستضيف الإسماعيلي الترسانة ( الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية ) علي استاد هيئة قناة السويس، فيما يستضيف الأهلي طلائع الجيش في مباراة قوية علي ملعب الكلية الحربية، وفي حال تفوق الفريقين سيلجآن لمباراة فاصلة في الـ 24 من الشهر الجاري علي استاد المكس بالإسكندرية.
في المباراة الأولي، والتي استضافها ملعب المكس بالإسكندرية، نجح البرتغالي مانويل جوزيه في العودة بنقاط المباراة الثلاث، ليحافظ علي الأمل في تتويج فريقه باللقب الخامس علي التوالي، قبل الانتقال لتدريب المنتخب الأنجولي.
وكافأ المهاجم الأنجولي مدرب منتخبه الجديد، وأهداه الفوز بتسجيله هدف المباراة الوحيد بعدما حول كرة عرضية متقنة أرسلها أحمد فتحي برأسه علي يسار الكاميروني كاميني مارتيني.
أدي الأهلي مباراة قوية هي الأفضل له منذ عدة لقاءات، واستحق الفوز عن جدارة واستحقاق، وتألق جميع لاعبيه، خاصة أحمد فتحي الذي أدي الشوط الأول بشكل قوي، واستطاع منع خطورة أحمد عيد عبد الملك الذي كان مكلفًا براقبته، ما اضطره للخروج عن شعوره لينال البطاقة الحمراء مع نهاية المباراة، رغم أن طارق العشري كان قد استبدله.

<td width=1>
محمد محسن ابو جريشة
وعلي ملعب الكلية الحربية، أكد الإسماعيلي أنه لن يفقد اللقب هذا الموسم، وحقق أصعب فوز له هذا الموسم علي حساب المصرية للاتصالات، لهدافه محمد محسن أبوجريشه بعدما حول ببراعة برأسه كرة عرضية أرسلها أحمد سمير فرج في شباك أمير توفيق حارس الاتصالات ق(36).

وأضاع الاتصالات ( 29 نقطة)، علي نفسه فرصة تحقيق الفوز، بعدما أهدر لاعبوه جميع الفرص التي أتيحت له علي مرمي محمد صبحي، ليضع نفسه في موقف حرج وبات عليه الفوز في المباراة الأخيرة علي بترول أسيوط، الذي تأكد بقائه بعد التعادل مع الزمالك وارتفاع رصيده إلي 33 نقطة، شريطة أن يحقق غزل المحلة نتيجة سلبية في مباراته مع الاتحاد، خاصة وأن المحلة توقف رصيده عند 30 نقطة إثر الهزيمة أمام المصري الذي ارتفع رصيده إلي 36 نقطة في المرتبة العاشرة.
وحافظ الحرس علي مركزه الثالث بـ50 نقطة، رغم الهزيمة أمام الأهلي، بتعادل منافسه المباشر علي المركز (انبي) أمام المقاولون بهدفين لكل منهما، وارتفاع رصيده عند 49 نقطة، فيما بقي المقاولون العرب في مركزه الحادي عشر بـ 34 نقطة.
وفي بقية مراكز الترتيب، فرط بتروجيت في انتزاع المركز الرابع، بتعادله مع الترسانة ليكتفي بارتفاع رصيده إلي 48 نقطة في المرتبة الخامسة، فيما لم تضف النقطة الجديد للترسانة الذي بات عليه الاستعداد لموسم شاق بدوري الدرجة الأولي كي يعود للظهور مرة أخري بدوري الدرجة الممتازة.
وحافظ الزمالك علي مركزه السادس بـ 39 نقطة بعد التعادل مع بترول أسيوط.
وتقدم طلائع الجيش للمرتبة السابعة بـ 37 نقطة بالفوز علي الأوليمبي الهابط بهدفين لهدفين، متقدما علي كل من اتحاد الشرطة والاتحاد السكندري بـ 37 لكل منهما.
شاهد الأهداف علي كورابيا
تاريخ التحديث :-
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى