شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
amona
مراقب عام
مراقب عام
انثى
عدد الرسائل : 66
العمر : 34
نقاط : 143
تاريخ التسجيل : 23/03/2009

احفظ لسانك يحفظك

في السبت مايو 02, 2009 8:21 am




هل تعرفون اللسان جيدا ؟؟؟؟



أكيد كلكم تعرفون اللسان فهو عضو عضلي يوجد في الفم ويقوم بوظائف عديدة منها:
1- المساعدة على تحريك الطعام أثناء مضغه ثم بلعه.
2- المساعدة في النطق.
3- الإحساس باللمس والألم والمرارة.
4- هذا بالإضافة إلى دوره في حاسة الذوق.




لكن هل يقف دوره عند هاته الاشياء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان اخطر عضو عند الانسان وهو لسانه فهو صاحب صلاح وصاحب طلاح فقد يمكنه الاصلاح بين اناس نهشتهم المقاطعات كما يمكن لكلمة واحدة ينطق بها تهوي به سبعين خريفا في دركات جهنم والعياذ بالله
ودعوني احكي لكم قصة
ذات يوم جلس الرسول صلى الله عليه وسلم مع أصحابه، فجاء رجل وشتم أبا بكر الصديق -رضي الله عنه- وآذاه، فسكت أبو بكر ولم يرُدَّ عليه، فشتمه الرجل مرة ثانية، فسكت أبو بكر، فشتمه مرة ثالثة فرد عليه أبو بكر، فقام صلى الله عليه وسلم من المجلس وتركهم، فقام خلفه أبو بكر يسأله: هل غضبتَ علي يا رسول الله فقمتَ؟ فقال الله صلى الله عليه وسلم: (نزل مَلَك من السماء يكذِّبه بما قال لك، فلما انتصرتَ (أي رددتَ عليه) وقع الشيطان (أي: حضر)، فلم أكن لأجلس إذ وقع الشيطان) [أبو داود].
*كانت السيدة عائشة -رضي الله عنها- تجلس مع النبي صلى الله عليه وسلم، فأقبلت عليهما أم المؤمنين السيدة صفية بنت حُيَي -رضي الله عنها-، فقالت السيدة عائشة للنبي صلى الله عليه وسلم: حسبك من صفية كذا وكذا -تعني أنها قصيرة-، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: (لقد قلتِ كلمة لو مُزِجَتْ بماء البحر لمـَزَجَتْهُ (عكَّرته). [أبو داود والترمذي]، أي أن تلك الكلمة قبيحة لدرجة أنها تُنْتِنُ ماء البحر لِقُبْحِها وسوئها.





وقال الله صلى الله عليه وسلم: (إذا أصبح ابن آدم فإن الأعضاء كلها تُكَفِّر اللسان (تذل له وتخضع) تقول: اتق الله فينا، فإنما نحن بك، فإن استقمتَ استقمنا، وإن اعوَجَجْتَ اعوَجَجْنَا) [الترمذي]. وقال الله صلى الله عليه وسلم: (لا يستقيمُ إيمان عبد حتى يستقيمَ قلبه، ولا يستقيم قلبه حتى يستقيم لسانه) [أحمد]. وقال ابن مسعود: والذي لا إله غيره، ما على ظهر الأرض شيء أحوج إلى طول سجن من لسان.
كلمات ومفاهيم شائعة تهوي بقائلها الي جهنم والعياذ بالله ؟!! إحذروها *موضوع متجدد*

وكما نرى جميعا فلقد انتشرت في الآونة الاخيرة العديد من المفاهيم والعبارات الخاطئة التي تؤدي الي جهنم وبعضها قد يؤدي الي الشرك بالله والعياذ بالله من دون قصد

يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( .... وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله - لا يُلقى لها بالاً - يهوي بها في جهنم ) رواه البخاري .

ويقول صلى الله عليه وسلم أيضا ( إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين ما فيها ، يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق ) رواه البخاري .

وفي حديث آخر ، قال صلى الله عليه وسلم ( إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأساً يهوي بها سبعين خريفاً في النار ) صحيح الجامع لألباني .

نصيحتي لك أيها المسلم .....احفظ لسانك واتق الله حيثما كنت


[size=21]
حكم " لسان الفتى عن عقله ترجمانه متى زل عقل المرء زل لسانه@ لسانك حصانك إن صنته صانك، وإن هنته هانك@احفظ لسانك لا تقول فتبتلى إن البلاء موكل بالمنطق@إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها ").




[center][size=21]
[center]








[/size][/size][/center]
[/center]
avatar
amona
مراقب عام
مراقب عام
انثى
عدد الرسائل : 66
العمر : 34
نقاط : 143
تاريخ التسجيل : 23/03/2009

رد: احفظ لسانك يحفظك

في السبت مايو 02, 2009 8:26 am
شكرا للجميع على الرد
avatar
معتز الشريف
مشرف على اقسام الكمبيوتر والانترنت
مشرف  على اقسام الكمبيوتر والانترنت
ذكر
عدد الرسائل : 764
العمر : 40
نقاط : 1207
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

رد: احفظ لسانك يحفظك

في السبت مايو 02, 2009 1:58 pm
مشكر على الموضوع الجيد يا اموانة يارت نشوفك فى موضوع ممتازة زاى دى
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى